2010年10月25日月曜日

サウジでも禁止かぁ

ビスミッラー。

以下、登録しているメルマガより。サウジのローカルニュースっす。


無認可の宣教師(女)@ジェッダの締め上げと、地域の当局のお許しなしでの”あらゆる”宗教活動の組織@女学校の禁止~!


…かなりはっきり目に、「ナシャート・ディーニー(宗教活動…勉強会とかも含まれてるはず)」が”あの”サウジで禁じられてるニュースです。なんだか新鮮というか、意外というか、残念というか…

あれ、ご当地なのに?という感じが一番近いですか…


今回の記事のタイトルに、「サウジ”でも”」としたけれど、なぜか。

某国でも某国でも同じように禁じられてるからだよ。

人に家に集まって勉強会しちゃダメなんだよ。そうなの。


以上。

残りの記事は、アラビア語出来る人だけ読んでね^^


تضييق الخناق على "الداعيات" غير النظاميات في جدة ومنع مدارس البنات من تنظيم أي نشاط ديني "مهما كان" دون موافقة إمارة المنطقة..!
نشرة اخبار قروب معاند اليومية -
www.m3aand.com

نشرة اخبار قروب معاند اليومية - www.m3aand.com

جدة: قضايا سعودية

وجهت ‘دارة تعليم البنات في المحافظة جدة تعميماً إلى جميع مديرات المدارس الأهلية والحكومية تحذر من تنظيم أي نشاط ديني "مهما كان", إلا بعد الرفع لها بذلك، ومن ثم الرفع إلى إمارة منطقة مكة المكرمة بغرض أخذ الموافقة على تنظيمه من عدمه.

وأوضحت مديرة إدارة التوعية الإسلامية في الإدارة العامة للتربية والتعليم للبنات في محافظة جدة خديجة شافعي، أن هذه الخطوة اتخذت نظراً إلى ما يحدث من بعض المدارس باستضافة الداعيات اللائي لا يحملن مؤهلاً شرعياً يؤهلهن للدعوة، وغير مصرح لهن من الجهات المختصة مزاولة مثل هذا النشاط.

نشرة اخبار قروب معاند اليومية - www.m3aand.com

وبحسب خبر نشرته صحيفة الحياة اعتبرت شافعي أن ما تقوم به هذه الشريحة من الداعيات من جمع التبرعات أمر ينافي التعليمات الموجهة ولا يستند إلى أنظمة مقرة من الجهات ذات الصلة، ما يجعله أمراً طائشاً ليس إلا مجرد اجتهادات شخصية، مشيرة إلى أن توجهاتهن الفكرية غير معروفة، ما قد يؤدي إلى استغلال هذه المنابر من المؤيدات للفكر الضال والمنحرف في زرع أفكارهن في المتلقيات للمحاضرات والندوات التي يعقدنها، خصوصاً في المدارس على طالبات لم تكتمل لديهن بعد الصورة الفكرية النهائية، وكذلك دعم الفئات الضالة بالأموال التي يتم جمعها من طريق مثل هذه المسالك.

يذكر أن توجيه الإدارة العامة للـتربية والتعليم للبنات في محافظة جدة بهذا التعميم جاء بناء على ما توافرت لإمارة منطقة مكة المكرمة من ملاحظات حول المجتمع الدعوي النسوي أخيراً، استدعت إلى تعميم أمير المنطقة بشأنه في السابع من شعبان الماضي بغية ضبط الدعوة في الأوساط النسوية، خصوصاً طالبات المدارس والجامعات والمجتمعات الأنثوية عموماً.



2 件のコメント:

  1. 家に集まって勉強も駄目ですか・・・取締りがあるのですか?
    集まって、普通の話か勉強かっていうのもわかるのかな??
    女性皆で集まるということがだめなのかな・・・寂しいですね。
    どうやって勉強するのかな?ネットですか~

    返信削除
  2. 取り締まり…あるんでしょうね、きっと。
    でも何の集まりかは、ぱっと見分からんよね。
    いかにも勉強会です!というのは絶対ダメなんだと思う。
    でもやる人はってると思うよ。普通に。

    返信削除